السيدة عائشة مجاهد تمثل جماعة طنجة في الاحتفال بالذكرى الرابعة للسياسة الوطنية للهجرة واللجوء

مثلت السيدة عائشة مجاهد رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني جماعة طنجة بالرباط، يوم 19 أكتوبر 2017، في الاحتفال بالذكرى الرابعة للسياسة الوطنية للهجرة واللجوء، لعرض خلاصات المشاورات الوطنية لإسهام المغرب في الميثاق الدولي من أجل هجرة آمنة منظمة ومنتظمة.

وقد ترأس الاحتفال السيد محمد أوجار وزير العدل إلى جانب رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد اليومي والمدير العام للتعاون الوطني وسفير الولايات المتحدة رئيس المنظمة الدولية للهجرة واللجوء والاتجار في البشر...إلى جانب وزراء من دول جنوب افريقيا: موريتانيا، وغينيا، وبيساو.. وحضور وازن من ممثلي مجموعة من المنظمات الدولية المشتغلة في مجال الهجرة.

ويندرج هذا اللقاء، الذي عرف مشاركة ممثلين عن القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المعنية، بالإضافة إلى خبراء وباحثين جامعيين وممثلين عن القطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدني والمنظمات الدولية، في إطار تقييم حصيلة السياسة الوطنية للهجرة وعرض نتائج المشاورات الوطنية حول الميثاق العالمي للهجرة، الذي تم اعتماده في نيويورك في 19 شتنبر 2016. وقد جرت هذه المشاورات في الفترة ما بين 26 و 29 شتنبر الماضي مع كافة الأطراف المعنية، خاصة المجتمع المدني والوسط الأكاديمي والقطاع الخاص والسلطات العمومية، من أجل استخلاص توصيات المغرب بشأنه.

 وقد أشاد الجميع بالسياسة المغربية في مقاربة قضايا الهجرة واللجوء المتميزة والقائمة على التسامح والانفتاح والساعية إلى إدماج المهاجرين في المجتمع المغربي، وذلك من خلال مجموعة من التدابير المتتالية لتوفير العيش الكريم للمهاجرين..

ألبوم: 
مشاركة: