حضور جماعة طنجة في احتفالية إدارة الجمارك بمناسبة اليوم العالمي للجمارك بالميناء المتوسطي

بمناسبة اليوم العالمي للجمارك الذي تحتفل به إدارة الجمارك المغربية على غرار باقي الجمارك الدولية، في 26 يناير من كل سنة،و تلبية لدعوة كل من  مديرية الجمارك لميناء طنجة المتوسطي والمديرية الجهوية لطنجة تطوان الحسيمة، تشرفت السيدة فاطمة بن الحسن نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة بحضور احتفال بمناسبة اليوم العالمي للجمارك، وذلك يومه الجمعة 26 يناير بمديرية الجمارك لميناء طنجة المتوسطي 2018.

وقد تخلل الحفل فقرات متنوعة أهمها كلمة السيد مدير الجمارك، و تقديم عرض موجز عن إنجاز المديريتين برسم سنة 2017، بالإضافة إلى توزيع دروع التميز على بعض مسؤولي الجمارك وعلى مصالح العمل المتميزة لنفس السنة. كما تم تكريم الأعوان المحالين على التقاعد برسم السنة المنصرمة.

يأتي هذا اليوم الذي يُخلد هذه السنة تحت شعار: " محيط تجاري آمن من أجل تطور اقتصادي" للتأكيد على الأدوار التي بات يضطلع بها قطاع الجمارك، والتي تنطوي على أبعاد اقتصادية وأمنية،تنضاف إلى الأدوار التقليدية المنوطة بها.

ويمثل اليوم العالمي للجمارك مناسبة لتكثيف الجهود التي يبذلها مختلف المتدخلين في مجال الجمارك لتطوير القطاع وتحديثه خدمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية. وتَعتبر إدارة الجمارك المغربية هذه المناسبة موعدا لتجديد انخراطها في تحسين فعاليتها وأدائها لخدمة المقاولة المواطنة، وكذا عرض ما اتخذته الإدارة من التدابير التي تروم بالأساس جعل منظومة معلوماتها أكثر نجاعة، وإثراء بعض تطبيقاتها لتسهيل عملية تتبع الخدمات الجمركية.

ألبوم: 
مشاركة: