عمدة طنجة يستقبل جمعية البوغاز حول تنظيم ندوة دولية

 استقبل السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لطنجة، مرفوقا بنائبه السيد محمد أمحجور، والسيد نور الدين البدراوي المدير العام للمصالح الجماعية، والسيد عبد النبي العميري الخضار رئيس قسم الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية يومه الاثنين 29 يناير 2018 بمقر الجماعة، السيد رشيد التفرسيتي رئيس جمعية البوغاز الذي كان مرفوقا بأعضاء الجمعية، وذلك من أجل طلب تقديم دعم لتنظيم ندوة دولية بتاريخ 22-23 فبراير 2018 بتعاون مع الشبكة الأوروبية للمسار الثقافي للإمبراطور شارل الخامس Reseau Européen de l’Itinaire Culturel de L’Empereur Charles Quint وسيكون موضوع الندوة هو "الوجه الجديد لمدينة طنجة ...في مواجهة فقدان الذاكرة". 

هذا وكان اللقاء مناسبة للسيد رشيد التفرسيتي للتعريف بالجمعية وبأهدافها وبرنامجها، ثم قدم  عرضا حول محاور الندوة المزمع تنظيمها، وكذا الأساتذة المؤطرين لورشاتها والأهداف المتوخاة منها . ومن جانبه أشار السيد العمدة على أهمية موضوع هذه الندوة التي تعتزم جمعية البوغاز تنظيمها بطنجة، كما أكد على دعم المجلس الجماعي لهذا النشاط باعتباره وثيق الصلة بذاكرة مدينة طنجة وبالتراث غير المادي كأحد مقومات التنمية لمدينة طنجة. 

وللإشارة فإن جمعية البوغاز لها إشعاع في مجال المحافظة على التراث و ذاكرة مدينة طنجة، وتنصب جهودها الحتيتة للعمل على إدراج طنجة ضمن التراث العالمي لليونيسكو.

ألبوم: 
مشاركة: