جماعة طنجة تشارك في ورشة تكوينية حول تفعيل المقتضيات المتعلقة بممارسة الحق في تقديم العرائض.

في إطار برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب نظمت المديرية العامة للجماعات المحلية –مديرية تكوين الأطر الاإدارية والتقنية- بتعاون مع  الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ورشة تكوينية لفائدة منتخبي و أطر الجماعات الترابية، وذلك "حول تفعيل المقتضيات الدستورية  المتعلقة بممارسة الحق في تقديم العرائض على مستوى الجماعات الترابية"،  وذلك يوم الثلاثاء30  يناير 2018 بفندق الموحدين بطنجة .

هذا ومثلت  السيدة نعيمة بن عبود نائبة رئيس المجلس الجماعي لطنجة و السيد عبد النبي العميري الخضار رئيس قسم الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية جماعة طنجة في أشغال هذه الورشة التكوينية ، إلى جانب حضور مجموعة من الفعاليات يتقدمهم ممثل المديرية العامة للجماعات المحلية وممثل برنامج دعم المجتمع المدني وفعاليات جمعوية محلية وجهوية.

و قد تضمن برنامج هذه الورشة التكوينة ثلاث حصص، تتعلق الأولى بالإطار الدستوري والقانوني للحق في تقديم العرائض، و الحصة الثانية حول تفعيل الحق في العرائض على مستوى الجماعات الترابية، أما الحصة الثالثة فخصصت لتقديم دليل مساطر تدبير العرائض الموجهة لفائدة منتخبي و أطر الجماعات الترابية.

هذه الورشة التكوينية تم تأطيرها من طرف أساتذة في القانون الإداري والعلوم الإدارية وخبراء في الحكامة الترابية والديمقراطية التشاركية.

 

ألبوم: 
مشاركة: