نائبة عمدة طنجة تحضر ندوة حول موضوع مدونة الأسرة -حدود النص و أفاق الاجتهاد –

نظمت جمعية المحامين الشباب بمدينة طنجة يوم أمس الخميس 15 فبراير 2018 بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ، ندوة تحت عنوان – مدونة الأسرة  حدود  النص و أفاق الإجتهاد –  أطرها نخبة من الأساتذة المختصين و المهتمين.

وقد  مثلت الجماعة في هذه الندوة العلمية السيدة فاتحة الزاير نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة والمكلفة بالتنمية الاجتماعية والثقافية،  مرفوقة بالسيد عبد الرحيم الشركي كاتب المجلس الجماعي، والسيد عبد الني العميري الخضار  رئيس قسم الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني بالجماعة.

وقد تمت مناقشة موضوع الندوة من طرف ثلة من الأساتذة المختصين في المجال القانوني والحقوقي، وذلك عبر مجموعة من المحاور أهمها: قراءة في مستجدات مدوة الأسرة،  الاجتهاد القضائي في الكد والسعاية، إكراهات تطبيق مدونة الأسرة في الداخل على المغاربة القاطنين بالخارج، أسباب اختلاف القضاء في تطبيق مدونة الأسرة،  دور رئاسة النيابة العامة في تكريس الأمن الأسري.

وتأتي مشاركة جماعة في إطار دعم وتشجيع فعاليات المجتمع المدني بكافة أنواعه ومجالاته، لمثل هذه التظاهرات العلمية، والمساهمة في نشر المعلومة وترسيخ الثقافة القانونية والعلمية لدى المواطنين والمهتمين بالشأن المحلي.

 

ألبوم: 
مشاركة: