جماعة طنجة تشارك في فعاليات الدورة الثانية والعشرون لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بطنجة

نظمت مؤسسة " ملتقى التوجيه " الدورة الثانية والعشرون لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي تحت شعار" جميعا من أجل توجيه تفاعلي إبداعي"، وذلك يومه الجمعة 16 فبراير 2018 بالمركز الثقافي بوكماخ. بهذه المناسبة شاركت السيدة فاطمة بلحسن نائبة رئيس المجلس الجماعي لطنجة فعاليات هذه الدورة، إلى جانب ممثلين عن المندوبية الإقليمية للتعليم و جامعة عبد الملك السعدي و المعهد الملكي للشرطة.

وتعتبر مدينة طنجة المحطة الخامسة لقافلة التوجيه وذلك في إطار برنامج وطني يستهدف معظم مدن المملكة.

شارك في هذا الملتقى مختلف الجامعات ومدارس التعليم العالي ومؤسسات التكوين المهني لتأثيث فضاء هذه التظاهرة الإعلامية التربوية وللمساعدة على توفير كافة الظروف والشروط الملائمة لإعداد تصور واضح حول طبيعة المسارات والمشاريع المستقبلية المراهن عليها من قبل المستفيدين من تلاميذ وطلبة تماشيا مع مؤهلاتهم وكفاءاتهم العلمية والمهنية وقدراتهم التنافسية.

وتهدف هذه الدورة، المنظمة تحت إشراف ، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، ووزارة الشغل والاندماج المهني ، وبشراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين،   إلى مصاحبة التلاميذ والطلبة في تحقيق مشاريعهم الدراسية والمهنية.

وفي هذا الشأن فقد تم تزويد التلاميذ والطلبة وأوليائهم ، في إطار تواصلي ، باستمارات لتعبئتها بالمعلومات المطلوبة لتمكينهم من الحصول على جميع البيانات المتعلقة بتواريخ وشروط المباراة المرتقبة لولوج هذه المعاهد والمدارس العليا وللاستفادة من خدماتها في قطاعات متنوعة من قبيل التجارة والهندسة والتطبيب والفندقة ، فضلا عن آفاق المعهد الملكي للشرطة الذي يشارك في برنامج هذه الدورة  التوجيهية.

ألبوم: 
مشاركة: