عمدة طنجة يستقبل وفد من رئاسة الجمهورية السينغالية

في إطار تبادل الخبرات والتجارب خاصة في مجالات الاقلاع الصناعي والمشاريع الكبرى، وبحكم تربع مدينة طنجة من بين المدن المغربية على رأس المدن التي تعرف طفرة في الأوراش الكبرى، استقبل السيد محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة مرفوقا بنائبه السيد محمد أمحجور والسيد أحمد الطلحي رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والمحافظة على البيئة، وفد عن رئاسة الجمهورية السينغالية مكلف بتتبع المشاريع الكبرى لدة السينغال، والذي كان مرفوقا بمكلف بمهمة لدى رئيس الحكومة المغربية، وذلك من أجل الاطلاع على التجربة المغربية في إنجاز وإدارة المشاريع والأوراش الكبرى. يومه الخميس 20 شتنبر 2018 بمقر الجماعة.

هذا وكان اللقاء مناسبة قدم من خلاله السيد رئيس الجماعة ومرافقيه عروض توضيحية حول المشاريع الكبرى التي تعرفها مدينة طنجة، ومدى انخراط الجماعة في هذه المشاريع وبتنسيق مع الهيئات الأخرى.

ومن جانبه أعرب الوفد السينغالي على مدى إعجابه بمستوى التقدم الذي أصبح يعرف المغرب في شتى المجالات، من خلال انتهاجة سلسياسة الأوراش الكبرى ذات التوجهات الاستراتيجية كميناء طنجة المتوسط والميناء الترفيهي والمناطق الصناعية الكبرى، والتي أصبحت تستقطب أكبر الشركات الأجنية، كما أعربوا عن انبهارهم للمستوى الذي أصبحت عيله البنيات التحتية لمعضم المدن المغربية التي زاروها.

وللإشارة فإن الوفد السينغالي حل في  كضيف على الحكومة المغربية، والذي قام بزيارة رسمية  لعدة مدن مغربية ومؤسسات الدولة التي تعنى بتتبع سير و إنجاز المشاريع الكبرى كوكالات التنمية، للإطلاع ونقل التجربة المغربية في مجال الأوراش الكبرى.

ألبوم: 
مشاركة: