اجتماع لجنة التعمير وإعداد التراب والمحافظة على البيئة

في إطار التحضير لانعقاد أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2019 للمجلس الجماعي لمدينة طنجة، عقدت لجنة التعمير وإعداد التراب والمحافظة على البيئة يوم الخميس 25 أبريل 2019 بمقر الجماعة، اجتماعا لمدارسة النقط المدرجة في جدول الأعمال:

  1. المصادقة على تحديد حدود الطرق العامة.
  2. تحيين مقرر المجلس عدد 199/2018 بتاريخ 18 أكتوبر 2018 المتعلق بالوعاء العقاري للمحطة الطرقية
  3. المصادقة على نزع ملكية قطعة أرضية لإحداث مستودع وسيط بمقاطعة مغوغة.
  4. المصادقة على نزع ملكية قطعة أرضية لإحداث مستودع وسيط بمقاطعة بني مكادة.
  5. المصادقة على تسوية الوضعية القانونية للقطعة الأرضية جزء من الرسم العقاري عدد 24782/06 المخصصة كخزان للماء الصالح الشرب بحي جامع المقراع.
  6. المصادقة على لائحة الاقتناءات بالتراضي مع إعطاء الصلاحية للسيد الرئيس لمتابعة الإجراءات المسطرية الإدارية والقضائية.
  7. تسمية الشوارع والأزقة.

كما ناقشت اللجنة مجموعة من النقط في إطار اجتماع مشترك مع كل من لجنتي الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني،  والتعاون والشراكة، وهي كالتالي:

  1. دراسة العريضة المقدمة من طرف مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية حول تثمين حدائق المندوبية. (نقطة مشتركة مع لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني)
  2. دراسة العريضة المقدمة من طرف التكتل الجهوي بطنجة الكبرى حول المعالجة الثلاثية للمياه العادمة بمدينة طنجة.(نقطة مشتركة مع لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني)
  3. دراسة العريضة المقدمة من جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب من اجل تثمين النفايات المنزلية والمشابهة لها. (نقطة مشتركة مع لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني)
  4. المصادقة على كراء القطعة الأرضية الحبسية ذات الرسم العقاري عدد 12723/G لإحداث مركز لتحويل النفايات المنزلية والمشابهة لها، مع إعطاء الصلاحية للسيد الرئيس لمباشرة مسطرة المعاوضة. (نقطة مشتركة مع لجنة المرافق العمومية والخدمات)
  5.  تحيين مقرر المجلس عدد 122/17 بتاريخ 5 أكتوبر2017 حول تخصيص قطعة أرضية لفائدة جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان جماعة طنجة. (نقطة مشتركة مع لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني)
  6.  المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة طنجة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة حول تمويل الدراسات الهندسية والتقنية لتأهيل ساحة الثيران. (نقطة مشتركة مع لجنة التعاون والشراكة)
  7. المصادقة على اتفاقية خاصة بين جماعة طنجة والمجلس الجهوي لهيئة المهندسين المعماريين للتدبير المعلوماتي لملفات رخص البناء. (نقطة مشتركة مع لجنة التعاون والشراكة)
  8.   المصادقة على الاتفاقية المتعلقة بتمويل وتنفيذ معالجة الدور الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة بطنجة. (نقطة مشتركة مع لجنة التعاون والشراكة)

 

ألبوم: 
مشاركة: