عمدة جماعة طنجة يستقبل القنصل العام الفرنسي بطنجة السيد " Sylvian Berger".

          تماشيا مع منهج الانفتاح الديبلوماسي الذي تنهجه جماعة طنجة، وتفعيلاً لآلية التواصل الإيجابي استقبل السيد "محمد البشير العبدلاوي" عمدة مدينة طنجة مرفوقا بالنائبين السيدة "فاطمة بن الحسن" والسيد "إدريس الريفي التمسماني"، وبالمدير العام للمصالح السيد "نور الدين البدراوي" ورئيس مصلحة العلاقات الخارجية والشراكة السيد "عزيز الزيدي الطائع"، (استقبل) القنصل  العام  للدولة الفرنسية بطنجة السيد ". Sylvian Berger"، وذلك صباح  يومه الثلاثاء 23 فبراير 2021، بمقر جماعة طنجة.

          هذا وقد كانت الزيارة الرسمية الأولى للقنصل العام الفرنسي السيد  " Sylvian Berger " الذي تم تعيينه مؤخرا كسفير بالمدينة، مناسبة شكر من خلالها  العمدة على حسن استقباله، ونوه بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين الدولتين المغربية والفرنسية، كما ّأشاد بالنهج الذي سلكه المغرب  في تنزيل برنامج التلقيح ضد جائحة "كوفيد-19".

          وكان اللقاء فرصة أكد من خلالها السيد " Sylvian Berger "   القنصل العام الفرنسي بطنجة أيضاً على تعاونه التام مع الجماعة في جميع القضايا وذلك خدمة للصالح العام،  وأشار الى مجموعة من المشاريع التي سوف يسعى القنصل العام الفرنسي الى الاشراف على القيام بها بمدينة طنجة، وخصوصا عمليات ترميم وإعادة تهيئة البنايات الفرنسية العتيقة المتواجدة بالمدينة،. وعلى استعداد القنصلية التام للتعاون على مختلف الاصعدة، وذلك تثبيتا للعلاقات التي تجمع مدينة طنجة بمجموعة من المدن الفرنسية ك"مرسيليا" و"لوهافر" و"بيطو" وتطويرا لها وتوسيعا لمجالات التعاون مع مدن أخرى فرنسية.

          من جهته، رحب عمدة مدينة طنجة بالقنصل الجديد، وتحدث عن العلاقات الطيبة التي تجمع البلدين وعلى استمراريتها عبر التاريخ، مشيرا الى مختلف اختصاصات الجماعة، ومستعرضا مؤهلات المدينة وأهميتها الاستراتيجية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية، والبنية التحتية الجد متطورة وموقعها الاستراتيجي، التي جعلت من المدينة قطبا منفتحا على العالم الخارجي. وذكر البنيات الاقتصادية التي تتوفر عليها المدينة كالميناء المتوسطي والقطار السريع التي تجعل من المدينة قطبا استقطابيا، وكذلك المناطق الصناعية التي تتوفر عليها المدينة والتي تجعل منها هدفا للاستثمارات الاجنبية وخاصة الفرنسية منها.

          وعلى هامش هذه الزيارة، وعلى نفس نهج الشخصيات الرسمية التي تستقبلها الجماعة، قام عمدة المدينة السيد "محمد البشير العبدلاوي"، بتقديم الهدية التذكارية للجماعة للقنصل العام السيد " Sylvian Berger "، تخليدا لهذه الزيارة، كما تشرف هذا الاخير بتدوين كلمته حول الزيارة والمدينة، والتوقيع بالدفتر الذهبي للجماعة، مضيفا اسمه إلى جانب أسماء أصدقاء المدينة من الشخصيات المرموقة والسياسيين والمثقفين والمبدعين وغيرهم، الذين زاروا الجماعة وأعجبوا بهذه المدينة الساحرة، التي أصحت تعد مرفأً للتسامح والسلام وملتقىً للحضارات والتمازج الثقافي المتنوع.

 

ألبوم: 
مشاركة: