منح اللواء الازرق للمرة التاسعة (9) لشاطئ "با قاسم" بمدينة طنجة.

          للمرة التاسعة (9) على التوالي يحظى شاطئ "باقاسم" المطل على الواجهة الأطلسية غرب مدينة طنجة باللواء الأزرق الذي تم رفعُه يوم  أمس الخميس 16 يوليوز2021.

           هذا وقد حضرت مراسيم رفع اللواء السيدة نعيمة ابن عبود نائبة رئيس المجلس الجماعي لمدبنة طنجة، إلى جانب السيد الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وشخصيات أخرى مهمة ..

          وللإشارة  تُمنح  هذه العلامة البيئية المعروفة على الصعيد العالمي  من طرف مؤسسة التربية البيئية، وهي منظمة غير حكومية انخرطت فيها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة منذ 2002، والتي تترأسها الأميرة للا حسناء، وتأتي في إطار البرنامج الوطني "شواطئ نظيفة"، الذي يهدف إلى التأهيل البيئي للشواطئ من جهة، و إلى تحسيس المصطافين بالحفاظ على الجودة البيئية للشواطئ من جهة أخرى.

          وهكذا تقرر من جديد منح هذا التتويج البيئي لشاطئ "باقاسم"هذه السنة أيضا، باعتباره أحد شواطئ الواجهة الأطلسية لمدينة طنجة، كأحد الفضاءات الشاطئية التي تستجيب لمعايير الجودة والسلامة المتعارف عليها دوليا، ليحافظ بذلك على مكانته التي تبوأها منذ سنة 2013.

         وقد أوضح بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أن اللواء الأزرق الذي يرفرف في 4743  شاطئا وميناء ترفيهيا في 47 بلدا من أوروبا وأفريقيا وأمريكا والكاريبي والمحيط الهادئ، يعتبر علامة تقتضي الامتثال لمعايير صارمة، مشيرا إلى أن هذه العلامة السياحية الدولية التي أدخلت إلى المغرب من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة سنة 2002، تكافئ مجهودات الجماعات في ما يتعلق بالمبادرات المتخذة في مجال جودة مياه الاستحمام والإخبار والتحسيس والتربية على البيئة والوقاية والسلامة وتهيئة وتدبير الشواطئ.

          هذا وقد حصل 27 شاطئا وميناءً ترفيهيا على امتداد الساحل المغربي على علامة اللواء الأزرق التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والتي تترأسها الأميرة للا حسناء، والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، وذلك برسم صيف 2021، بزيادة شاطئ واحد مقارنة مع السنة الماضية.

 

ألبوم: 
مشاركة: