حضور عمدة المدينة افتتاح فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة

احتضن المركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة مساء يومه الاثنين 25 أكتوبر 2021 ، افتتاح فعاليات الدورة الرابعة عشرة من المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 25 إلى 30 أكتوبر القادم.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار " لنحيي شعلة المسرح "، بحضور السيد منير ليموري رئيس جماعة طنجة، إلى جانب السيد محمد مهيدية والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، ورئيس مجلس الجهة السيد عمر مورو، والمدير الجهوي للثقافة كمال بن الليمون، ورئيس جامعة عبد المالك السعدي السيد بوشتى المومني، بالاضافة إلى حضور ثلة من الجامعيين والكتاب المسرحيين والفنانين والطلبة المغاربة والأجانب.

هذا وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة بتقديم العرض المسرحي الأول الموسوم ب “كانتيغو نيغرو” للفرقة المسرحية البرتغالية “طياطرو أو بي إي” التابعة لجامعة نيو إنغلند. كما عرف تكريم الفنانة المغربية صافية الزياني، اعترافا بمسارها الفني ومشاركتها في النهوض بالثقافة والفن بالمغرب.

وفي ظل  جائحة كورونا التي تعرفها بلادنا، ستتميز هذه التظاهرة الثقافية بتقديم عروض مسرحية بالصيغتين الحضورية والافتراضية، تروم خلق دينامية سياحية وفنية بطنجة، وتطوير كفاءات وقدرات الطلبة.

وتعرف دورة هذه السنة من المهرجان مشاركة فرق مسرحية تمثل دول الأردن وفلسطين والكويت والمملكة العربية السعودية ومصر وإيطاليا والبرتغال والصين وبلجيكا وليتوانيا والمغرب، كما ستتميز بتكريم الفنان المغربي مصطفى حوشين.

ويتضمن برنامج التظاهرة تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع “موقع الفنون في نظام البكالوريوس”، وتنظيم زيارات وأنشطة ثقافية، وعرض المسرحيات المشاركة في المسابقة، من أجل السفر بالجمهور، في أجواء احتفالية وحميمية ، في سفر استثنائي لاكتشاف العالم الفريد أبو الفنون.

 

ألبوم: 
مشاركة: