عمدة طنجة في جولة مع الوفد الموريتاني إلى "ساحة انواكشوط" بالمدينة

على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها الوفد الموريتاني المكوَّن من عُمَدِ مدينةِ نواكشوط الموريتانية إلى مدينة طنجة، والذي ترأسه السيد أحمد عل، عمدة بلدية تيارت، نائب رئيس رابطة عُمَد موريتانيا، ورئيس رابطة عُمَدِ نواكشوط، يوم أمس الأربعاء 09 مارس 2022، رافق السيد منير ليموري عمدة مدينة طنجة، الوفد الموريتاني، مصحوباً بالمدير العام للمصالح الجماعية، السيد نورالدين البدراوي، في زيارة  إلى  "ساحة نواكشوط" الكائنة بملتقى شارعي يوسف بن تاشفين وبتهوفن، والتي تم تدشينها تنفيذا لبنود اتفاقية التعاون والشراكة بين جماعة طنجة و المجموعة الحضرية لمدينة نواكشوط الموريتانية، المصادق عليها من طرف المجلس الجماعي لطنجة خلال دورته العادية لشهر فبراير 2015، المنعقدة بتاريخ 17 مارس 2015، والتي التزمت فيها الجماعة بإطلاق اسم "ساحة نواكشوط" على إحدى ساحتها.

وتُؤكّد الزيارة التي قام بها الوفد الموريتاني، عُمْقَ الروابط الأخوية الضاربة في جذور التاريخ التي ظلت تطبع العلاقات بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية وشعبيهما. وتجسيداً للجهود الرامية إلى توطيد علاقات التعاون والتبادل في شتى المجالات بين مدينتي طنجة ونواكشوط. وتعبِّرُ عن روح التكامل والتواصل بين المدينتين العريقتين، في أفق تسريع وتطوير العلاقة بينهما على المستويات الاقتصادية والسياحية والثقافية، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في كلا البلدين.

وتعتبر أيضاً فرصةً لإطْلاعهم على ما تحتله مدينة البوغاز من مكانة متميزة على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتعريف بمكامن جذبها وقوتها ومؤهلاتها المادية واللامادية، باعتبارها قطباً سياحيا واقتصاديا وصناعيا مهماً.

وللإشارة فإن الوفد الموريتاني يتكون من عُمَدِ مدينة نواكشوط التالية أسماؤهم :

-              أحمد عل: عمدة بلدية تيارت، نائب رئيس رابطة عمد نواكشوط ونائب رئيس رابطة عمد نواكشوط؛

-              محمد الأمين شعيب: عمدة بلدية توجنين ونائب رئيس رابطة عمد موريتانيا؛

-                الحسن ايله عمدة بلدية عرفات؛

-              عبد الله إدريس: عمدة بلدية الرياض.

-              سيدي اخليفة، الأمين العام لرابطة عُمَدِ موريتانيا.

 

 

ألبوم: 
مشاركة: