الدفع بعجلة التنمية المحلية: محور لقاء رئيس الجماعة برئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة

استقبل السيد منير ليموري، رئيس مجلس جماعة طنجة، بحضور السيد محمد الغزواني الغيلاني نائب الرئيس، مساء يوم الثلاثاء 15 مارس 2022 بمقر الجماعة، السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، الذي كان مصحوبا بأعضاء مكتبه المسير. وقد كان هذا اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول المواضيع التي تهم تدبير الشأن العام المحلي، ومختلف التحديات المطروحة لمواكبة  التغييرات والتحولات الاقتصادية التي تعرفها المدينة.

وقد أعرب السيد رئيس المجلس عن انفتاح الجماعة على مختلف الشركاء والمتدخلين في العملية التنموية بالمدينة، خاصة أثناء إعداد "برنامج عمل الجماعة"، حيث سيتم فتح مشاورات قطاعية تهم جميع مجالات التنمية ، و سيتم إشراك الغرف المهنية، بما فيها غرفة التجارة والصناعة والخدمات، لاقتراح مشاريع واقعية قابلة للإنجاز خلال الفترة الانتدابية الحالية للمجلس.

 كما كان اللقاء مناسبة، عبر فيه رئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، عن الاهتمام المشترك للمؤسستين بقضايا التنمية المحلية والعمل الايجابي، وذلك بالانكباب على إيجاد الحلول والإجابة على انشغالات المهنيين خاصة وعموم المواطنين ومطالبهم.

هذا وأجمع الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود، وانتظام اللقاءات بين كافة الأطراف لمتابعتها للملفات المشتركة والتي تتقاطع فيها اختصاصات الجماعة والغرفة الجهوية.

وتجدر الإشارة  إلى أنه وفي إطار تشجيع الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال، تعتزم الجماعة والغرفة الجهوية إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير والقرارات التي من شأنها المساهمة في إنعاش الدورة الاقتصادية،  بحيث قامت جماعة طنجة باتخاذ أهم تدبير من خلال مراجعة القرار الجبائي وهو ما سيشجع على انتعاش مجموعة من القطاعات المهنية خاصة في ظل الانفراج التي تعرفه الحالة الوبائية ببلادنا بسبب جائحة كوفيد - 19.

من جانبها تعتزم غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة وبتنسيق مع جماعة طنجة تنظيم حملات تحسيسية حول التراخيص، بداية بتنظيم لقاء تحسيسي للمهنيين والتجار بمقر الغرفة الجهوية، في المقابل تقوم المصالح الجماعية بحملات تواصلية وتحسيسية ميدانية للتعريف بأهم الإجراءات والتعديلات التي عرفها القرار الجبائي والتسهيلات التي أقرتها الجماعة من تبسيط للمساطر والإجراءات الإدارية فيما يتعلق بعمليات الترخيص والأداء...

حضر اللقاء كل من السادة:

- نور الدين البدراوي المدير العام للمصالح.

-  اليزيد أيناو رئيس قسم تنمية الموارد المالية.

- الحسين بن الطيب نائب رئيس الغرفة.

- أنوار أربعين نائب رئيس الغرفة.

- أهروش محمد سعيد نائب رئيس الغرفة.

- عبد الحفيظ الشركي أمين مال الغرفة.

 

ألبوم: 
مشاركة: