اللجنة التقنية المكلفة بإعداد وإحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع تعقد اجتماعها الأول

سعيا منها إلى تعزيز الآليات الديمقراطية التشاركية للحوار والتشاور التي جاء بها القانون التنظيمي 113.14، وبناء على قرار رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة رقم 366/2022 بتاريخ 15 مارس 2022، القاضي بتعيين اللجنة التقنية المكلفة بإعداد وإحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ترأست السيدة نفيسة العلمي العروسي نائبة الرئيس بصفتها منسقة اللجنة الاجتماع التحضيري الأول لهذه اللجنة يومه الخميس 17 مارس 2022 بمقر الجماعة.

ويأتي هذا الاجتماع التحضيري الأول للتداول في التدابير المتعلقة بالتتبع والإحداث، الآليات والمعايير الموضوعية للترشيح وكسب عضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بجماعة طنجة وفق ما ينص عليها القانون التنظيمي المنظم للجماعات والنظام الداخلي للمجلس، وذلك بناء على تقييم عملي للتجربة السابقة لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

وتكتسي هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع أهميتها في منظومة التدبير الجماعي المحلي حسب منطوق دستور 2011، باعتبارها آلية تشاركية يعول عليها كهيئة استشارية للمجلس الجماعي ، ينتظر منها أن تدعم المجلس بالافكار والاقتراحات، قصد تجويد وتطوير أداء العمل الجماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة التقنية حددت ما بين 24 مارس إلى غاية 22 أبريل 2022، كفترة ممتدة لإيداع طلبات الترشح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

هذا وسيتم الإعلان لاحقا عن كيفية وشروط وضع طلبات الترشح للهيئة عبر الموقع الالكتروني للجماعة.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة التقنية السيدات والسادة:

- عبد العظيم الطويل نائب رئيس المجلس الجماعي.

- ليلى تيكيت نائبة رئيس المجلس الجماعي.

- عبد الواحد بولعيش رئيس الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني.

- عائشة مجاهد مستشارة.

- سلوى الدمناتي مستشارة..

- محمد مشيشو رئيس قسم التنمية الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلاقة مع المجتمع المدني.

- عبد النبي العميري الخضار رئيس مصلحة التنمية الاجتماعية والثقافية والعلاقة مع المجتمع المدني.

 

ألبوم: 
مشاركة: