البنية الثقافية بمدينة طنجة تتعزز بافتتاح مكتبة “دار الشباب الأندلس” بمقاطعة السواني

أشرف رئيس جماعة طنجة منير ليموري بمعية سعيد أهروش رئيس مقاطعة السواني وكذا محمد اعزيبو المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة الشمال، يوم الجمعة 15 أبريل 2022 بافتتاح مكتبة “دار الشباب الأندلس” الموجودة على النفود الترابي لمقاطعة السواني بطنجة، وذلك وسط حضور نواب الرئيس عدد من المنتخبين والمثقفين ومختلف المهتمين .
وتعد مكتبة دار الشباب الأندلس من المؤسسات المتفردة على المستوى الوطني تتألف من مجموعة من الفضاءات تمزج ما بين الثقافي والتنشيطي، بتوفرها على أروقة موجهة للشباب في المجال التنشيطي بمختلف مجالاته وقاعات متعددة تضم كل واحدة منها على مكتبة، مما اعتبرت من أغنى المكتبات بمدينة طنجة، وذلك لاتاحة المجال للشباب للترفيه والتنشيط والتكوين وأيضا للتثقيف والبحث العلمي.
ويأتى حلم افتتاح مكتبة دار الشباب الأندلس والتي هي امتداد للمكتبة الجماعية التي أغلقت أبوابها، منذ سنوات في وجه الطلبة، في إطار بروتوكول اتفاق من أجل التعاون  والشراكة بين جماعة طنجة ومقاطعة السواني والمديرية الجهوية للشباب والرياضية  لتنشيط دار الشباب الأندلس وتدبير مكتبة مقاطعة السواني.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتبة تحتوي على ما يعادل 18 ألف كتاب، إذ يأمل مجلس جماعة طنجة، ومقاطعة السواني، أن يصل العدد إلى 25 ألف كتاب داخل المكتبة.

ألبوم: 
مشاركة: