تقديم البوابة الالكترونية للجماعة الحضرية لمدينة لطنجة

 أصبح المغرب يعرف تغيرات سريعة في السنوات الأخيرة، فمناطقه تنمو ومدنه تتكيف أكثر فأكثر مع هذا التطور السوسيو ثقافي والصناعي والاقتصادي. و من بين الفاعلين في هذا الدينامية المحلية والجهوية والوطنية تبقى الجماعات الترابية تلعب دورا مهما. فهي ، باتصالها اليومي بالمواطنين،تعزز هذا التطور الإيجابي لحياة المغاربة من خلال توفير التجهيزات والوسائل و الخدمات الضرورية لهم، وهي المدعوة أيضا لتنفيذ توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس بخصوص التنمية المستدامة والتنمية البشرية، وذلك طبعا في إطار الديمقراطية المحلية.

يضمن دستور المملكة المغربية حق كل مواطن و مواطنة في الوصول إلى المعلومة من جهة. و انطلاق مسلسل اللامركزية الذي لا رجعة فيه من جهة ثانية ،أوجب على السلطات المحلية المنتخبة وعلى الإدارة العمومية بصفة عامة أن تضع رهن إشارة الجمهور

بوابة لإقامة الكترونية لإرساء اتصال منتظم و دائم مع المواطنين. ولا يسع للجماعة الحضرية لطنجة، و هي على بينة من القضايا وحالات الاستعجال التي يمليها الوضع الجديد للمدينة التي أصبحت " طنجة الكبرى" ، إلا أن نشعر بمتعة تقديمها لأهل طنجة أداة تواصل فعالة وقادرة على تعزيز العلاقات بينهم و بين الإدارة العمومية و تشجع بالتالي الحوار والتشاور بين المنتخبين وناخبيهم.

ترنو هذه ه البوابة إلى أن تكون فضاء للتشاور و مصدر للمعلومات والوثائق الموثوق بها ، فضاء للتبادل والتقاسم و التحسيس والعمل، فضاء نموذجي حيث تتلاقى أفكار البعض بمقترحات البعض الآخر، كما التوجهات العامة للمجالس المنتخبة و اقتراحات المواطنين. و هي بذلك تكون نافذة مفتوحة حيث يلتقي المسئولون و المنتخبون والمواطنون، و أيضا الزوار والمستثمرون والشركاء (الوطنيون والدوليون) والمسئولون المسكونون بهاجس نجاح مهامهم، الفاعلون في القطاع الخاص، المجتمع المدني، الطلبة الشباب والخبراء والباحثون و الأكاديمون الباحثون عن المعلومة حيث يمكنهم الحصول على ما يفيدهم بخصوص الإحصاءات والمشاريع، وربط الاتصالات، والتاريخ، والثقافة، والبنية التحتية، و نصوص القوانين ... الخ. وستكون هذه البوابة قيمة مضافة إلى جانب انجازات الجماعة الحضرية لطنجة و حكامتها الجيدة.

إنها وجدت لخدمتكم ، ولكن الأمر أيضا يبقى متروك لكم لإعطائها سر وجودها بالمساهمة في تطويرها وتحسين فوائدها، والحفاظ على شروط استمراريها وأدائها الجيد.

إن عمدة طنجة و مساعديه الأقربين وجميع منتخبي مدينة طنجة على بينة من أهمية المعلومات في ممارسة وظيفتهم. و بخلق هذه البوابة فهم يطمحون إلى خدمتكم بشكل أفضل، لتلبية احتياجاتكم و تسهيل علاقاتكم مع ممثليكم المنتخبين.و ذلك بغرض الوصول جنبا إلى جنب إلى تحقيق الأهداف التي من أجلها وقع اختياركم عليهم وتنفيذ المشاريع التي أنتم معبئون لها.

هذا الموقع ينتمي لكم ، فافعلوا به خيرا!

مشاركة: